Main menu

Pages

إزالة الشعر الزائد من الوجه بطرق عصرية وحديثة و بالأعشاب

طرق إزالة الشعر الزائد من الوجه بطرق عصرية وحديثة و بالأعشاب

طرق إزالة الشعر الزائد من الوجه

                تعد مشكلة الشعر الزائد في الوجه عند بعض النساء. من المشاكل التي لا يمكن تجاهلها، فسر جمال المرأة وجهها. 

              لذلك تظل بعض النساء في صراع دائم للتخلص من شعر الوجه أو الذقن خصوصا، الذي ينمو عادة بسبب مشاكل هرمونية. والتي يجب علينا أولا أن نعالجها. وهنالك طرق حديثة ووصفات طبيعية يمكن أن نلجأ لها لإزالة الشعر من الوجه وهذا ما سنتطرق إليه.

التخلص من الشعر الزائد بطرق عصرية وحديثة

              هناك بعض النساء يفضلون إستعمال طرق عصرية وحديثة لإزالة شعر الوجه ومنها:
1}الليزر لإزالة شعر الوجه: 
يعتبر الليزر من التقنيات الحديثة التي تستخدم لإزالة الشعر الزائد. مما يؤدي إستعمال الليزر إلى إزالة بصيلات الشعر وعدم نموه بسرعة. حيث ينمو بعد 6 أشهر ويكون خفيفا وغير ملحوظ، وبعد تكرار العملية مرتين أو 3 مرات فإن الشعر يختفي ولا يعود للنمو.

2} إزالة شعر الوجه بالشمع: 
يستخدم الشمع كطريقة للتخلص من الشعر الزائد في الوجه أو الذقن، وذلك عبر إذابته على نار هادة حتى يذوب بالكامل. وبعد ذلك نضعه ليبرد قليلا ونقوم بوضعه على الذقن أو المناطن المتواجد بها الشعر مع مراعات درجة الحرارة. وبعد دقائق من وضعه نقوم بشده وإزالته بسرعة، كي ينتزع الشعر من الجدور ( يمكن أن يتسبب الشمع في حساسية للبشرة عند بعض الأشخاص).

3} إزالة شعر الوجه بالخيط: 
تفضل بعض النساء، إزالة شعر الذقن أو الحاجبين بالخيط، لأنه لايسبب أي حساسية للوجه، تتميز هذه العملية بمدتها الطويلة على نمو الشعر من جديد. ويفضلها البعض لأنها لا تستخدم فيها أي مواد كيماوية تؤذي بالبشرة. وهي عملية بسيطة وسريعة أثناء الإزالة.

4} إزالة شعر الوجه بالكريمات: 
هنالك بعض الكريمات المعروفة بقدرتها السريعة على التخلص من الشعر الزائد بدون ألم. لإحتوائها على تركيبة كميائية. فهي تقوم على تكسير طبقة الكيراتين المدعمة للشعر مما قد يعرض البشرة للتلف.

إزالة الشعر الزائد في الوجه أو الذقن بالأعشاب.

          تعد الوصفات الطبيعية من الوصفات الأكثر تداولا بين الناس. لأنها لا تترك أي أثار أو أضرار جانبية ولا تحتوي على كيماويات تضر بالبشرة نأخد :

- 3 ملاعق كبيرة من السكر.
- نصف كأس ماء.
- ملعقة كبيرة عصير الحامض.
- ملعقة صغيرة خميرة الحلوى أو الخميرة الرومية.
- ملعقة صغيرة معجون الأسنان.

          طريقة الإستعمال: نقوم بإذابة السكر بالماء ونضيف له الخميرة وعصير الحامض ثم معجون الأسنان وفي الأخير بعدما يبرد نقوم بوضع هذا الخليط في المناطق التي نريد إزالة الشعر منها.

بعض الأعشاب يمكن أن تحد من نمو الشعر نهائيا:

            بعد إستعمال أحد الطرق الحديثة التي تطرقنا إليها. أو الوصفة  التي ذكرناها. لإزالة الشعر من الأماكن المتواجد فيها. نقوم بتتبع الخطوات التالية مع التكرار كلما قمنا بنزع الشعر لكي لا يعود مرة أخرى وهي:

الودعة : 
تستخدم الودعة للعناية بالبشرة والجسم، وهي على شكل صدف، وتستخدم في بعض الأدوية لحل مشاكل صحية مختلفة، وهي غنية بكربونات الكالسيوم الطبيعي واليود والأملاح الطبيعية، وتستخدم في إزالة الشعر الزائد في الوجه وتفتيح لون البشرة، ومعالجة الكلف في الوجه والصدر، وكذلك حب الشباب والرؤوس السوداء، وتقشير الخلايا الميتة وتحفيزها على التجدد، وهي تؤخر ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

بذور السكران : 
يعتبر السكران من الأعشاب التي تستخدم للتخدير الطبي، وهي أخطر النباتان بحيث لايمكن تناولها أو إستخدامها عشوائيا بدون وصفة موثوق منها، وهي تدخل في نضارة الوجه وجماله، وتستخدم لإزالة الشعر المتواجد بالوجه.

ماء الورد : 
يمتاز ماء الورد برائحته العطرية الجميلة، وفوائده الكثيرة والمتنوعة للوجه، وهو غني بمضادة الأكسدة، فهو يساهم في التخلص من الزيوت الزائدة في الوجه، والوقاية من ظهور الحبوب، والوقية من ظهور حب الشباب. والحفاظ على درجة الحموضة المناسبة للبشرة الذهنية أو العادية، وهو يقلل من إنتفاخ الوجه، وكذلك من ظهور علامات الشيخوخة، ويستعمل أيضا مع بعض الوصفات لإزالة شعر الوجه.

نشا الذرة : 
يستعمل نشا الذرة في إعداد الكثير من الأكلات والحلويات. نظرا لفوائده المتعددة ومذاقه اللذيذ. كما يستخدم أيضا في الوصفات التجميلية، فهو يزيل الخلايا الميتة وينعم البشرة ويبيضها. وكذلك يساعد في إزالة الحبوب، ويستخدم في العديد من وصفات الوجه. وخصوصا إزالة الشعر الزائد.

           بعدما ذكرنا فوائد كل من الودعة و بذور السكران و ماء الورد و نشا الذرة نقوم بدمجهم معا، وإستعمالهم كلما قمنا بنزع الشعر لكي يختفي نهائيا.

طرق إزالة الشعر الزائد من الوجه



تعليقات