Main menu

Pages

أسباب وعلاج تشقق القدمين بالأعشاب

 أسباب وعلاج تشقق القدمين

أسباب وعلاج تشقق القدمين


                     تعتبر تشققات القدم من المشاكل الشائعة في العالم ، وخصوصا في فصل الصيف. وتعد المرأة من أكثر الأشخاص المعرضين لهذه التشققات. مما يؤدي إلى خشونة في منطقة الكعب والإحساس بالأم عند المشي، وتسبب ملمسا خشنا ومظهرا لايحتمل. وهنالك بعض العوامل تكون سببا في هذه التشققات مثل: المشي بقدمين حافيين، إرتداء أحدية غير ملائمة للمشي...

أسباب تشقق القدمين 

              تعود أسباب تشقق القدمين في فصل الصيف إلى جفاف البشرة من قلة الترطيب، مما يؤدي إلى تكون طبقات خشنة ومتشققة في الجلد، ويمكن أن يحدث هذا جراء نقص في الفيتامينات أو المعادن في الجسم. وعندما نبدأ في المشي أو الجري فإن للأحدية المغلقة دور مهم في حماية كعب القدم. بعكس الصندل فإن القدم تتعرض إلى الجفاف، وبذلك يفقد الجلد رطوبته ويتصلب ويجف. وكذلك تغير الطقس، والأكل الغير صحي ومن أسباب تشقق القدمين:

* زيادة الضغط على القدمين والوقوف لمدة طويلة.
* نسيان وإهمال ترطيب القدمين.
* كثرت المشي بأقدام حافية.
*بعض الحالات المزمنة مثل مرض السكر.  
* السمنة.
* عدم ترطيب القدمين بعد غسلهما.
*الماء الساخن في الإستحمام فإنه يقوم بإزالة الزيوت من الجسم. 
* جفاف الجلد.
*إستخدام الصابون الذي يجرد الجلد من الزيوت الطبيعية.
* التقدم في العمر.
*الحمل.

علاج تشقق القدمين بالأعشاب

زيت الزنجلان : 
الذي أو ما يعرف بزيت السمسم من الزيوت النباتية التي تحتوي على فيتامين هـ وحمض اللينونيك وحمض البالمنيك والأحماض الذهنية. فهو يغدي ويحمي من إلتهاب تشقق القدمين وكذلك من خشوتة الركبة والكوعين. وبذلك يساعد زيت السمسم في محاربة البكتيريا وعلاج تلف الخلايا.

فازلين : 
              يعمل الفازلين في تقشير البشرة وتنظيفها وتهدئتها. بحيث تبدو خشنة الملمس مما يؤدي إلى الإحساس بالألم وعدم الراحة. وهو يحتوي على الزيوت التي تخلق الرطوبة. وبالإضافة إلى قدرته على البقاء لفترة أطول من المنتجات الأخرى.

النشا : 
               يعد النشا من المصادر الغدائية الوضيفية عند تواجده في شكله الأصلي. ويتم الحصول عليه في بعض الأجزاء النباتية. والجدور والحبوب. وهو خليط عديد السكاري الكربوهيدرات معقدين إثنين هما الأميلوز والأمميلوبيكنين. 

               بعدما تعرفنا على فوائد كل من زيت الزنجلان، فازلين. و النشا نقوم بأخد ملعقة كبيرة من كل عنصر ونغسل القدمين جيدا وبعد تنشيفهما نقوم بدهنهم ونكرر المرحلة لمدة أسبوع كل يوم والله الشافي.




تعليقات