Main menu

Pages

تشقق وجفاف القدمين أسبابه وعلاجه

 تشقق وجفاف القدمين 



يصاب العديد من الناس بتشققات في كعب القدمين ، سواء في فصل الصيف أو فصلة الشتاء ، وقد تسبب هذه التشققات مضاعفات ، تكون عبارة عن جروح أو إلتهابات ... ، ويكون هذا التشقق ناتجا عن جفاف القدمين أو عدم ترطيب الجلد ، المشي بقدم حافية وكذلك بالنسبة للأشخاص المصابين بمرض السكر.....

  تشقق القدمين 

 هنالك طرق طبيعية فعالة في علاج تشققات القدمين ومنها :
 1.زيت الزنجبيل : يحمل هذا الزيت العديد من الفوائد الصحية ويعمل على مكافحة الآلام ، وهو مضاد للإلتهابات ، كما يقوم بتطهير التشققات وترطيب الجلد الجاف .

2.فازلين: 
يستخدم الفازلين لترطيب الجلد من الجفاف ،وتسريع تعافي الجروح ،منع الثلوث الذي قد يتعرض له هذه الجروح ، كذللك محاربة بض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما . 

 3 .النشا :
الكثير من الناس يعرفون بأن النشا هو بدرة تستعمل في الحلويات، ولاكن ما يجهله البعض أن النشا هو مكون غدائي يحتوي على العديد من العناصر الغدائية الضرورية لصحة الجسم ، وهو غني بالسعيرات الحرارية ، ويساعد في إزالة الخلايا الميته ،ويعمل  على تقشر القدمين. 

جفاف القدمين

تعاني العديد من النساء ،من مشكلة جفاف القدمين ، هذا مايمنعها من إرتداء الكعب العالي أو الصندل المفتوح ،لما يسببه من حرج وسط أصدقائها أو عائلتها ،وهذه كلها نتيجة لإنخفاض نشاط الغدة الدرقية ، الهواء البارد ،الأحدية ، منضف كيماوي.....
لعلاج جفاف القدمين نستعل المكوات التالية : ( شمع النحل ، فيتامين E ، جل الوفيرة ، زيت الكوك ) ، نقوم بمزج هذه المكونات معا بعضها وإستعمالها كدهن كل ليلة لمدة تتراوح بين 15يوم إلى 20 يوم .

الكركم وزيت جوز الهند لجفاف و تشقق القدمين 

المكونات 
 - 4 ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم المطحون. 
-بضع قطرات من زيت جوز الهند .
 طريقة التحضير 
  -خلط المكونات مع بعضها جيدا ، لتمتزج جيدا .
- وضع الخليط مدة تتراوح بين 1h ونصف تقريبا ، غسل القدمين بالماء الدافئ والصابون جيدا ، وضع الخليط  مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوع ، للحصول على نتيجة فعالة وسريعة خلال مدة زمنية قصيرة .
 ا 

تعليقات